مديرية شمال غزة تستقبل وفداً من الإدارة العامة للشكاوى بوزارة التعليم
إعلان هام حول إصدار بطاقة الهوية الأولى لطلبة المدارس
مدير تعليم شمال غزة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة بيت لاهيا الأساسية "ب" للبنين
تعليم شمال غزة و"مشارق" تتفقان على تنفيذ لوحة جدارية حول "حق المرأة في التعليم والتعلم"
عزيزي ولي الأمر عزيزتي ولية الأمر:
إن الاعتناء بمكان الاستذكار وتهيئته من حيث الإضاءة المناسبة وتوفر المواد فيه وخلوه من المشتتات كفيل بخلق حالة مثلى من التعلم.
ولي الأمر عزيزتي ولية الأمر:
ينزعج الكثير من الأبناء من حرص آبائهم عليهم مما يسبب لهم نوعاً من التوتر لأن بعض الآباء يعبر عن حبه لنا من خلال خوفه علينا فعلى الآباء تهيئة جو نفسي مريح مليء بالتشجيع والتحفيز والمساندة وعلى الأبناء تفهم حرص آبائهم وأن هذا الحرص دليل حب لا مؤشر عدم ثقة أو مراقبة وترصد.
ولي الأمر عزيزتي ولية الأمر:
إن تهيئة الأجواء المناسبة لاستذكار الأبناء ليست مجرد غلق للأبواب أو منع للملهيات بل هي تهيئة نفسية بدوام التشجيع والنصح والتوجيه وزرع لقيمة النجاح فيهم وإشعارهم بأهمية هذه الأيام التي قد تحدد جزءا كبيرا من ملامح مستقبلهم .
ولي الأمر عزيزتي ولية الأمر:
إن التأثر بآراء الآخرين وتعليقاتهم يسلب الإنسان التحكم في إدارة مشاعره وتنظيم حياته فعندما يقارن نفسه بأحد المتميزين تجده يتقازم أمامه وإن قارن نفسه بمن هو دونه أعجب بنفسه واكتفى بالجيد ولم يسعَ للأجود.
لذا قل لأبنك لا تقارن نفسك بأحد بل قارنها بما أنت عليه وبما تستطيع أن تكون عليه.
ولي الأمر عزيزتي ولية الأمر:
فقدان الشهية أو الإفراط في الأكل أمران يلازمان كل متوتر.
فإنه ينصح عند فقدان الشهية بتناول الألياف و أوميقا 3 وفيتامين C ومن الأعراض المصاحبة عادة لضغوط الامتحانات: عسر الهضم ــ الأرق ــ حساسية الجلد لانسحاب الدم عن الجلد ــ سهولة التعرض للزكام والحساسية الأنفية وذلك لنقص المناعة ــ ألم في الرأس ــ مغص في البطن وخاصة قبيل الامتحان ــ جفاف في الفم وغير ذلك مما هو ترجمة لمشاعر الخوف ويختلف خوف وتوتر كل إنسان بحسب طبيعته من حيث شدة حرصه ومن حيث مطالبة أهله له بالتفوق ومن حيث طلبه للكمال ومن حيث استعداده ومذاكرته ومن حيث همه وهمته والذي أود أن أقول أن هذه الأعراض من المتوقع حدوثها لكن ليس من الجيد أن تحدث...
لذا الاستعداد الجيد والتوكل على الله والرضا بما قسم من أهم الأمور التي تقضي على التوتر.
بقلم المرشد التربوي محمد فايز اسليم