مديرية شمال غزة تستقبل وفداً من الإدارة العامة للشكاوى بوزارة التعليم
إعلان هام حول إصدار بطاقة الهوية الأولى لطلبة المدارس
مدير تعليم شمال غزة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة بيت لاهيا الأساسية "ب" للبنين
تعليم شمال غزة و"مشارق" تتفقان على تنفيذ لوحة جدارية حول "حق المرأة في التعليم والتعلم"
أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د.محمد أبوشقير بما وصفها بـ"النماذج التربوية الإبداعية" التي تشهدها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، داعيا كافة العاملين في الحقل التربوي إلى الخروج عن النمطية التربوية بما يواكب التطور الذي تشهده العملية التعليمية ويحقق الصالح العام.
جاء ذلك خلال تفقد د.أبوشقير سير العملية التعليمية بمديرية شمال غزة، حيث شارك في حضور درس توضيحي "تكاملي" وافتتح نادي "بصمة إبداع" بمدرسة أبو جعفر المنصور الأساسية "أ" للبنات، كما وتفقد تنفيذ برنامج المعالجة للطلبة ضعاف التحصيل بمدرسة حفصة ابنة عمر الأساسية للبنات.
ورافق د.أبوشقير في جولته كل من مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري ومدير مكتب الوكيل أ. مدحت الزطمة.
ففي مدرسة أبو جعفر المنصور، حضر د.أبوشقير درسا توضيحيا نموذجيا "تكامليا" في مباحث العلوم والرياضيات والتكنولوجيا للصف السادس الأساسي بعنوان "نفاذية التربة بين النسبة والحوسبة" من إعداد وتنفيذ المعلمات إيمان حمدونة، وفاطمة الوحيدي، وهبة أبوزعنونة، وإشراف المشرفين التربويين أ.صلاح حمودة، وأ.سامي بدر، وأ.أحمد أبوعلبة ،وأ.أرواح كرم .
وتقوم فكرة الدرس على العلاقة التكاملية بين المباحث الثلاثة في إيصال المعلومة للطلبة بطريقة سهلة ومميزة وبعيدة عن الروتين والتقليد، الأمر الذي لاقى قبولا كبيرا لدى د.أبوشقير والحضور عموما.
وأشاد وكيل الوزارة بالأداء الرائع للمعلمات واصفا فكرة الدرس بالفكرة "الإبداعية" والغير تقليدية، داعيا المعلمين والمعلمات إلى اقتفاء أثرهن في الدروس التوضيحية النموذجية بما يساهم في النهوض بالواقع التربوي والعملية التعليمية برمتها.
كما افتتح د.أبوشقير والوفد المرافق له نادي "بصمة إبداع" في ذات المدرسة، حيث تقوم فكرتها على استخدام وسائل تعليمية إبداعية ومتميزة تساعد في ترسيخ المادة العلمية في أذهان الطلبة.
وثمّن د.أبوشقير دور مديرة المدرسة أ.سائدة العمري ومعلماتها لرعايتهن وتبنيهن مثل تلك المشاريع التي تساهم في الارتقاء بالواقع التربوي وتحسين جودة التعليم والنهوض بقدرات الطلبة.
إلى ذلك تفقد د.أبوشقير تنفيذ برنامج المعالجة للطلبة ضعاف التحصيل بمدرسة حفصة ابنة عمر الأساسية للبنات.
وأبدى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ارتياحه من النتائج الإيجابية التي يحققها البرنامج، داعيا إلى مواصلته وتعزيزه، مؤكدا أن مواصلة ذلك البرنامج يعتبر ضروريا جدا لتحقيق النهضة المطلوبة في العملية التعليمية.
من جهته ثمّن أ.قاسم زيارة د.أبوشقير، مؤكدا أنها تعكس مدى حرصه واهتمامه بسير وتقدم العملية التعليمية.
كما استعرض مدير التربية والتعليم أمام د.أبوشقير الإنجازات التي حققتها المديرية في الآونة الأخيرة، موضحا أن ذلك يأتي نتاج العملية التكاملية بين كافة أركان العملية التعليمية بالمديرية، مثمنا جهود جميع العاملين بالمديرية من مدراء مدارس ورؤساء أقسام ومشرفين ومعلمين وعاملين.